السفارة الإيرانية تتبرأ من تكريم جعفر مرتضى

إلى كلّ المحبين.. إلى الأوفياء في خطّ الوعي في التيار الإسلامي في منهج أهل البيت (ع) في رسالية السيد فضل الله، هذا الخبر:”صباح هذا اليوم الخميس 5/5/2016 م قام وفدٌ إيرانيّ كبير يمثّل الإمام الخامنائي (حفظه الله) على رأسه سماحة الشيخ محمد حسن أختري عضو مجلس خبراء القيادة، وأمين عام المجمع العالمي لأهل البيت وسماحة الشيخ محسن آراكي أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب وعضو مجلس خبراء القيادة، والدكتور السيد نوّاب رئيس جامعة الأديان وممثّل المجمع العالمي لأهل البيت في لبنان سماحة السيد حسن التبريزي بزيارة سماحة العلامة السيد علي فضل الله.

وخلال اللقاء وبعد استعراض أوضاع العالم الإسلامي، قال سماحة الشيخ الأختري: 

“إنّ ما يحصل من تكريم تقوم به حوزة إيرانية في لبنان (جامعة المصطفى) للسيد جعفر مرتضى ليس تكريماً من قبل الجمهورية الإسلامية، وأنّه لا علاقة للسيد القائد الإمام الخامنائي بهذا التكريم..

وقال: “نحن كرّمنا السيد فضل الله (رضوان الله عليه) والجمهورية الإسلامية الإيرانية هي خارج ما يُقال وما يقومون به- جامعة المصطفى- وتواصلنا معكم (الزيارة اليوم) دليلٌ على أنّنا نسير على نفس الخطّ الذي كنّا نقوم به ونتواصل به مع سماحة السيد فضل الله (رضوان الله عليه) وترابطنا معكم مستمر وسنواصل هذا الخط، ولا دخل لنا بما تقوم به هذه الحوزة العلمية من تكريم، وكلّ طرف يكتب ويدّعي ذلك، فكلامه غير صحيح، وعليكم أن تواجهوه..”

ودعا سماحة الشيخ أختري إلى التنبّه لما يحصل وتهدئة الساحة وحماية الوحدة الداخلية.

المصدر: السيد شفيق الموسوي 

شاهد أيضاً

في رثاء الحاج طلال شرارة (أبو علي)

قم أيها الحبيب! رد هذا التراب عن وجهك وحدثنا فنحن لم نودعك كما الزوجة والأبناء …

تعليق واحد

  1. محمد العراقي

    كذب يبغون الفتنة ولما انقلب السحر على الساحر بدأو يتبرون
    السيد فضل الله رحمه الله رجل دين عربي لا تأخذه في الله لومة لائم وايران صفوية همها اعادة الامبراطورية الساسانية
    فلا يمكن ان يجتمع علم محمد حسين فضل الله مع فراغ الصفوية وطقوسهم