الحركة الثقافية كرمت المربي محمد جمعة في صور

وطنية – كرمت الحركة الثقافية في لبنان، المربي محمد جمعة، باحتفال اقيم في مجمع باسل الأسد في صور، حضره النواب: عاصم قانصوه، علي خريس، عبد المجيد صالح وقاسم هاشم، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، وفاعليات سياسية وتربوية واجتماعية ودينية.

والقى النائب قانصو كلمة شكر فيها الحركة الثقافية ورئيسها “التي شاءت هذا اللقاء الحميم لتكريم رجل أعطى من عمره وضوء عينيه ليشعل قنديل نور على طريق خلاص الأمة التي آمن بها وبرسالتها الخالدة”.

وقال: “ان تكريم المناضل محمد جمعة يتزامن مع ذكرى حرب تشرين التحريرية، التي كانت الحرب الاولى في الصراع العربي الاسرائيلي التي انتصر فيها المقاتل العربي على اسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يقهر”.

وحيا سوريا الأسد والشهداء والمقاومين، داعيا الى اسقاط المشروع التكفيري الظلامي والنهوض بالأمة العربية ومجتمعها لبناء المشروع القومي العربي النهضوي.

واشاد بجمعة كونه من الرفاق المميزين في حزب البعث العربي الاشتراكي في الالتزام والأداء والتضحية.

بدوره، قال الأديب بسام بزون ممثلا الحركة الثقافية: “هي صور تفتح اليوم كتابها على تاريخ قريب عندما احتضنت ذلك الشاب المناضل محمد جمعة الآتي اليها من بنت جبيل من بين صخور عاملة يغرف من المدرسة الجعفرية دروسا تربوية وجهادية تتلمذ على يديه أجيال من الشباب، الذين كان لهم دور في الحياة الاجتماعية والجهادية”.

والقى شرارة كلمة نوه فيها بتاريخ محمد جمعة ونضاله وكفاحه في الحقل التربوي والسياسي. وقال: “بنت جبيل تحمل اليك ورودا وتقرأ فيك كل المجد والحب وحكايا الشهداء والاطفال والضوء سلاما لك وسلاما عليك. أنت تكبر في صور وقبلها في بنت جبيل، انت صادق وصديق واصدق عزيمة، انت اللبناني العربي البعثي، انت الوفاء المعتق الانتماء المعتق انت الحقيقة. كنت استاذ الوحدة والشعب والنضال تجمع الصيادين والمناضلين ولم تتعب من النضال”.

والقى عباس كلمة قال فيها: “على ايقاع هذا الزمن يمشي أستاذنا المكرم، غير ان ايقاعه الداخلي هو الأقوى حضورا”، هذا الرجل الرصين الشفاف اذا ما اطلق صرخة فانها تكون أشبه بشهقة نبع مختنق بعذوبته يطل على سهل تغطيه غيمة بضفيرتها.
هل يخرج هذا المناضل من ركام العمر قامة سنبلة ظمأى وليس له سوى ألق السراب.
حيث الأمة تسكن روحه التي شهقتها توقظ القصب فيسرح الرعاة وآهتها تكوي بالشوق شفاه الليالي” .

والقى جورج غنيمة كلمة اللجنة الثقافية والتربوية في بلدية صور وقال: “ما وسعه يوما” الا ان يكون الأمين المؤتمن على قيم عروبة الجذور والانتماء والهوية كما على قيم الاصالة والصدق والشهامة والوفاء، وهي قيم متأصلة في ذاته بل هي كذلك”.

وتسلم المكرم جمعة درع الحركة الثقافية من رئيس الحركة الثقافية بلال شرارة.

كما القت المربية ايمان جمعة السمرة كلمة عائلة المكرم.

والقى جمعة كلمة شكر فيها كل من ساهم في التكريم وسرد قصة حياته النضالية والتربوية. وقال: “لقد كنت أحاول جاهدا ان ارفض فكرة التكريم منذ سنوات، عندما طلب مني الصديق بلال شرارة ذلك، وحاولت اقناعه بذلك الا انه رفض وأصر على التكريم.
اذا ناضلت في حياتي في التعليم فهذا واجب وطني واذا ناضلت في السياسة لرفع الظلم عن شعبي فهذا واجب قومي ووطني” .

شاهد أيضاً

في رثاء الحاج طلال شرارة (أبو علي)

قم أيها الحبيب! رد هذا التراب عن وجهك وحدثنا فنحن لم نودعك كما الزوجة والأبناء …